-->

الجمعة، 12 فبراير 2016

المحبة لا تتفاخر ولا تنتفخ






الْمَحَبَّةُ لاَ تَتَفَاخَرُ وَلاَ تَنْتَفِخُ   ................... كورنثوس الأولي 13 : 4
قد يتفاخر شخص يملك مال كثير ويتكبر بأنه يطعم الفقراء . قد يتفاخر عازف بأنه ليس مثله في العزف وان من حوله من العازفين ما زالوا مبتدئين فينظر لهم نظرة تعالي . وهؤلاء الاشخاص قد نسوا من هو معطي المال ومعطي الموهبة .
فالمحبة تجعلنا ندرك ان التفاخر سلوك من الجسد ولذلك نرى ان المحبة لا تتفاخر لأن الروح القدس يحكمها،هذه المحبة الخاضعة للروح القدس لا تتصرف التصرُّف الجسدي الذي ينتفخ .والمحبة تدرك ايضاً فضل من اعطاها فلا تنتفخ فمحبتنا للرب تجعلنا ندرك أننا به نحيا ونتحرك ونوجد فنُرجِع الفضل لصاحب الفضل، ونقدم المجد لمن يستحق المجد. كيف نتفاخر وننتفخ ونحن نعلم أن محبتنا لله وخدمتنا له هي لا شيء بالنسبة لمحبته لنا وما وهبه لنا من بركات؟ وكيف نتفاخر وننتفخ ونحن نعلم أننا مقصِّرون في حق الله وفي حق الناس؟
لا يستطيع أحدٌ أن يفعل كل ما يُؤمر به، ولكن حتى لو فعل، فلا بد أن يعترف أنه عبد بطّال لم يفعل شيئاً، ويكون ذلك تقييماً حقيقياً صادقاً، لا تواضُعاً مزيّفاً. فكل ما نتبرّع به من مالٍ هو مما يعطيه لنا الله. وكل عملٍ نقوم به هو من صحة وطاقة موهوبتين لنا من الله. كل شيء عندنا هو من نعمته علينا، هبة مجانية من إله له كل مجد. 

0 Comments:

إرسال تعليق

Facebook

مشاركة مميزة

لا تكنزوا لكم كنوزا على الارض

لاَ تَكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزاً عَلَى الأَرْضِ حَيْثُ يُفْسِدُ السُّوسُ وَالصَّدَأُ وَحَيْثُ يَنْقُبُ السَّارِقُونَ وَيَسْرِقُونَ بَلِ ...

لننمو مع الله Grow With God |2020 Grow With God
John.T | لننمو مع الله